تخريج الفوج 69 من حملة شهادات المجلس الطبي الاردني

29/10/2017

احتفل المجلس الطبي الأردني يوم الخميس الموافق 26/10/2017، بتخريج الفوج التاسع والستين من حملة شهادة المجلس الطبي الأردني في مختلف التخصصات (الطب البشري- طب الاسنان) برعاية معالي وزير الصحة / رئيس المجلس الطبي الاردني الاستاذ الدكتور محمود الشياب.

وأكد أمين عام المجلس الطبي الاستاذ الدكتور نضال يونس، التزام المجلس بتأهيل أجيال من الاطباء المختصين على مستوى عال من الاهلية والمهارة، والمشاركة في تحسين مستوى حياة المواطن الاردني وتوفير خدمة صحية متميزة من خلال رفع كفاءة الاطباء علميًا ومهنيًا.

وأشار بأنه بهذا الفوج من الخريجين يكون خريجو المجلس اقترب من 10 آلاف خريج وخريجة، تم تأهيلهم في مختلف التخصصات الطبية والسنّية بمعرفة نظرية وتطبيقية محترفة في أصول الطب وفروعه، حيث يعمل العدد الأكبر من الخريجين داخل الاردن في المستشفيات العامة والخاصة والجامعية وفي المراكز المتقدمة، والجزء الاخر في الدول العربية الشقيقة.

وبين الدكتور يونس، أنه بالعام الحالي شهد المجلس العديد من الانجازات التي تسهم في تطوير جودة ومخرجات التعليم والتدريب، حيث قام المجلس بتعديل قانونه وإضافة برامج الصيدلة السريرية ودكتور الصيدلة، وقيام المجلس بتشكيل لجنة التوصيف واعتماد البرامج الأكاديمية، مشيرًا لقيام المجلس بالتعاون مع مختصين من الولايات المتحدة وكندا بإجراء أول امتحان في تخصص الرعاية التلطيفية حيث ستكون هذه التجربة نموذجًا لاعتماد تخصصات طبية جديدة.

وأضاف ان المجلس قام بإطلاق الموقع الالكتروني الجديد ورفع سرعة الانترنت، تلبية لرؤية الملك عبدالله الثاني في الوصول للحكومة الالكترونية وانسجامًا مع خطة الحكومة لإنجاز التحول الالكتروني، وأنشاء نظام ادارة معلومات متطور في بداية العام قادر على توفير على توفير جميع الخدمات الالكترونية المتطورة.

وفي نهاية الحفل سلم معالي رئيس المجلس وعطوفة امين عام المجلس الشهادات والدروع للخريجين.