النظام الجديد لعقد الفحص الإجمالي للطب البشري

 

 

تعلن الأمانة العامة للمجلس الطبي الأردني لأطباء الإمتياز الراغبين بالتقدم للفحص الإجمالي للطب البشري عن نظام عقد الفحص الإجمالي للطب البشري كما يلي:

 

1. يعتمد الفحص بجلسة امتحانية واحدة فقط لمواد الفحص الإجمالي الأربع ( الجراحة العامة، النسائية والتوليد ، الباطني وامراض الأطفال ) بواقع 120 سؤال موزعة بالتساوي على الأربع مواد وبوقت زمني 180 دقيقة وتعتبر علامة النجاح 50% من كامل الفحص.

 

2. يطبق هذا النظام الجديد على الأطباء المتقدمين للفحص الإجمالي لأول مرة والمعيدين للأربع مواد من الدورات السابقة اعتباراً من دورة شهر حزيران 2021 .

 

3. بالنسبة للأطباء المكملين ( مكمل مادة واحدة او مادتين ) يحق لهم اختيار اما التقدم وفقاً للتظام الجديد او التقدم لتأدية مادة / مادتي الإكمال حتى يجتازوا الإمتحان بنجاح بورقة واحدة منفصله لكل مادة.

 

4. يحق للطبيب المتقدم للفحص بالنظام الجديد ( الوارد بالنقطة رقم 2 من هذا القرار ) او للطبيب المكمل ( الوارد بالنقطة رقم 3 من هذا القرار ) أن يجلس للإمتحان لستة دورات فقط ، وفي حال عدم قدرة الطبيب على اجتياز الفحص ( للمتقدم اول مرة او المعيد او المكمل ) يخضع لتدريب امتياز مدته ستة شهور ( شهر في الجراحة العامة ، شهر في النسائية والتوليد ، شهر في الباطني ، شهر في الأطفال ، شهر في الطوارئ  وشهر اختياري ) باي مستشفى معتمد من قبل المجلس الطبي الأردني قبل التقدم مرة أخرى للفحص.

 

*** بما يخص الفحص الإجمالي لطب الاسنان : لم يتم التعديل عليه ويعقد بالطريقة الإعتيادية 

 

 

مواعيد الفحص الإجمالي لدورة حزيران 2020 : 

الطب البشري : الخميس 17/6/2021 وسيعلن عن مركز الإمتحان لاحقاً

طب الأسنان : الثلاثاء 15/6/2021 بالمجلس الطبي الاردني

 

الرجاء متابعة الإعلانات لمعرفة اي تحديث على المواعيد والأوقات للفحص ومراكز عقده .